التجارة الإلكترونية تجارة النظم


برنامج التداول الالكتروني 13 عندما يتعلق الأمر بالتداول الالكتروني، بالنسبة لمعظم المستثمرين الأفراد، فإن اتباع نهج شراء وشراء طويل الأجل هو على الأرجح أفضل استراتيجية. معظمنا ببساطة لا تملك الوقت أو الخبرة للتجارة لقمة العيش. ولكن بالنسبة لبعض المستثمرين، يمكن أن يكون التداول مهنة مربحة للغاية. كان هناك دائما المهنيين الذين جعلوا حياتهم الخروج من التداول. إلا أنه حتى وقت قريب، مكنت التكنولوجيا الأفراد الذين كانوا يعملون من أجل الوساطة من الوصول مباشرة إلى الأسواق. هذا البرنامج التعليمي سوف الخوض في أعمال الأنظمة الإلكترونية التي تسمح هذا الوصول المباشر. حسنا أيضا الحديث عن الاختلافات بين بورصة نيويورك (نيس) وناسداك ومعرفة كيفية تنفيذ الصفقات في السوق، سواء من قبل صناع السوق والمتخصصين. سواء كنت المتداول الطموح أو مستثمر محنك تبحث لمعرفة كيف يعمل كل شيء، وهذا البرنامج التعليمي يفسر جميع نظم التداول الإلكترونية ناتي-غريتي في شروط لايمان. هو التداول الالكتروني طريقة جديدة لبناء لكم محفظة الخاصة بك اقرأ لمعرفة (إذا كنت أرينت مألوفة مع الأسهم والتجارة في سوق الأسهم، قراءة الأسهم أساسيات تعليمي). الطريقة التي يجري تداول يتغير بسرعة مع تحول التبادلات نحو أتمتة. تعلم إيجابيات وسلبيات تداول الفوركس من خلال هذين النوعين من الوسطاء. ما كان مرتبطا مرة واحدة مع الصياح التجار وإيماءات اليد البرية أصبحت الآن أكثر ارتباطا مع الإحصائيين والمبرمجين الكمبيوتر. تعرف على ما يحدث في أسهم معينة مع هذه الخدمة التي تظهر صناع سوق ناسداك 039 أفضل عرض الأسعار وأسعار الطلب. تعلم كيفية استخدام هذا الآلي صانع السوق الإلكترونية العالمية وسيط. يمكن أن يحدث الكثير بين إغلاق نيويورك من السوق وفتح صباح اليوم التالي. تعلم كيف يمكنك الوصول إلى الفرص والتحوط ضد المخاطر خارج ساعات التداول العادية. أسئلة وأجوبة يمكن استخدام الاستهلاك كمصروف خصم الضرائب للحد من التكاليف الضريبية، وتعزيز التدفق النقدي تعلم كيف أصبح وارن بافيت ناجحة جدا من خلال حضوره في العديد من المدارس المرموقة وخبراته في العالم الحقيقي. معهد كفا يسمح للفرد كمية غير محدودة من المحاولات في كل الامتحان. على الرغم من أنك يمكن أن تحاول الفحص. تعرف على متوسط ​​رواتب المحللين في سوق الأسهم في الولايات المتحدة وعوامل مختلفة تؤثر على الرواتب والمستويات العامة. أسئلة وأجوبة يمكن استخدام الاستهلاك كمصروف خصم الضرائب للحد من التكاليف الضريبية، وتعزيز التدفق النقدي تعلم كيف أصبح وارن بافيت ناجحة جدا من خلال حضوره في العديد من المدارس المرموقة وخبراته في العالم الحقيقي. معهد كفا يسمح للفرد كمية غير محدودة من المحاولات في كل الامتحان. على الرغم من أنك يمكن أن تحاول الفحص. تعرف على متوسط ​​رواتب المحللين في سوق الأوراق المالية في الولايات المتحدة وعوامل مختلفة تؤثر على الرواتب والمستويات العامة. التجارة الإلكترونية (التجارة الإلكترونية أو المفوضية الأوروبية) التجارة الإلكترونية (التجارة الإلكترونية أو المفوضية الأوروبية) هي شراء وبيع السلع والخدمات، أو وتحويل الأموال أو البيانات، عبر شبكة إلكترونية، ولا سيما الإنترنت. وتحدث هذه المعاملات التجارية إما على أنها عبارة عن نشاط تجاري أو تجاري أو مستهلك إلى مستهلك أو مستهلك إلى شركة. وغالبا ما تستخدم مصطلحات التجارة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية بالتبادل. كما يستخدم مصطلح e-تيل أحيانا في الإشارة إلى عمليات المعاملات للتسوق عبر الإنترنت. تحميل هذا الدليل المجاني تحميل 9 مجانا التخطيط الاستراتيجي قوالب أن زملائك بالفعل استخدام وجود استراتيجية تكنولوجيا المعلومات واضحة هو المفتاح إنشاء ميزة تنافسية على أي مسابقة. يمكن أن يكون صانع الفرق بين نجاح الأعمال وفشلها. الوصول إلى أهداف عملك والبقاء المنظمة عن طريق تحميل هذا الدليل الإلكتروني المجاني الذي يتضمن 9 قوالب المستخدمة بالفعل من قبل المنظمات الرئيسية مثل ناسا وجامعة براون. من خلال تقديم معلوماتك الشخصية، فإنك توافق على أن تيشتارجيت وشركائها قد يتصل بك بشأن المحتوى والمنتجات والعروض الخاصة ذات الصلة. كما توافق على أنه قد يتم نقل معلوماتك الشخصية ومعالجتها في الولايات المتحدة، وأنك قرأت ووافقت على بنود الاستخدام وسياسة الخصوصية. تاريخ التجارة الإلكترونية يمكن أن تعزى بدايات التجارة الإلكترونية إلى الستينات، عندما بدأت الشركات باستخدام تبادل البيانات الإلكتروني (إدي) لتبادل وثائق الأعمال مع الشركات الأخرى. في عام 1979، وضعت معهد المعايير الوطنية الأمريكية أسك X12 كمعيار عالمي للشركات لتبادل الوثائق من خلال الشبكات الإلكترونية. بعد عدد من المستخدمين الفرديين تبادل الوثائق الإلكترونية مع بعضها البعض نما في 1980s، في 1990s في ثورة إيباي والأمازون ثورة صناعة التجارة الإلكترونية. يمكن للمستهلكين الآن شراء كميات لا نهاية لها من البنود على الانترنت، سواء من الطوب نموذجي وقذائف الهاون مع قدرات التجارة الإلكترونية وبعضها البعض. تطبيقات التجارة الإلكترونية يتم تنفيذ التجارة الإلكترونية باستخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل البريد الإلكتروني. الكتالوجات على الانترنت وعربات التسوق، إدي، بروتوكول نقل الملفات. وخدمات الويب. ويشمل ذلك الأنشطة التجارية والأنشطة التجارية مثل استخدام البريد الإلكتروني للإعلانات غير المرغوب فيها (التي يتم عرضها عادة كمحتوى غير مرغوب فيه) للمستهلكين وآفاق الأعمال الأخرى، فضلا عن إرسال رسائل إخبارية إلكترونية للمشتركين. المزيد من الشركات الآن محاولة لإغراء المستهلكين مباشرة عبر الإنترنت، وذلك باستخدام أدوات مثل القسائم الرقمية، والتسويق وسائل الاعلام الاجتماعية والإعلانات المستهدفة. وتشمل فوائد التجارة الإلكترونية توافرها على مدار الساعة، وسرعة الوصول، وتوافر السلع والخدمات على نطاق واسع للمستهلك، وسهولة الوصول إليها، والوصول الدولي. وتشمل جوانبها المتصورة في بعض الأحيان خدمة العملاء محدودة في بعض الأحيان، والمستهلكين غير قادرين على رؤية أو لمس المنتج قبل الشراء، ووقت الانتظار اللازم للشحن المنتج. لا يزال سوق التجارة الإلكترونية في النمو: شكلت المبيعات عبر الإنترنت لأكثر من ثلث إجمالي نمو مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في عام 2018، وفقا لبيانات وزارة التجارة الأمريكية. وبلغت مبيعات الويب 341.7 مليار في عام 2018، بزيادة قدرها 14.6 عن عام 2018. التجارة الإلكترونية التي تتم باستخدام الأجهزة النقالة ووسائل الإعلام الاجتماعية آخذة في الارتفاع أيضا: ذكرت متاجر التجزئة على الإنترنت أن المحمول شكلت 30 من جميع أنشطة التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة في عام 2018. و وفقا ل إنفيسب، 5 من جميع الإنفاق عبر الإنترنت كان عن طريق التجارة الاجتماعية في عام 2018، مع الفيسبوك، بينتيريست وتويتر توفير معظم الإحالات. صعود التجارة الإلكترونية يجبر موظفي تكنولوجيا المعلومات على تجاوز تصميم البنية التحتية والصيانة والنظر في العديد من الجوانب التي تواجه العملاء مثل خصوصية بيانات المستهلك والأمن. وعند تطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها لاستيعاب أنشطة التجارة الإلكترونية، يجب أن تؤخذ في الاعتبار صلاحيات الامتثال التنظيمي المتعلقة بإدارة البيانات، وقواعد خصوصية المعلومات الشخصية وبروتوكولات حماية المعلومات. اللوائح الحكومية للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، ولجنة التجارة الاتحادية (فتس) ومجلس صناعة بطاقات الدفع (يسي) مجلس معايير الأمن هي من بين الوكالات الرئيسية التي تنظم أنشطة التجارة الإلكترونية. وتراقب لجنة التجارة الفدرالية أنشطة مثل الإعلان عبر الإنترنت وتسويق المحتوى وخصوصية العملاء، في حين يضع مجلس يسي المعايير والقواعد بما في ذلك الامتثال يسي-دس الذي يحدد الإجراءات اللازمة للتعامل مع وتخزين البيانات المالية للمستهلكين. لضمان أمن وخصوصية وفعالية التجارة الإلكترونية، يجب على الشركات مصادقة المعاملات التجارية، والتحكم في الوصول إلى الموارد مثل صفحات الويب للمستخدمين المسجلين أو المختارين، تشفير الاتصالات وتنفيذ تقنيات الأمان مثل طبقة المقابس الآمنة واثنين من عامل التوثيق. تم آخر تحديث لهذا في يونيو 2018 الخطوات التالية التجارة الإلكترونية و الأعمال الإلكترونيةالمفاهيم والتعاريف التجارة الإلكترونية أو التجارة الإلكترونية يشير إلى مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية عبر الإنترنت للمنتجات والخدمات. وتتعلق أيضا بأي شكل من أشكال المعاملات التجارية التي يتفاعل فيها الطرفان إلكترونيا بدلا من التبادل المادي أو الاتصال المادي المباشر. 2 وعادة ما ترتبط التجارة الإلكترونية بالشراء والبيع عبر الإنترنت أو إجراء أي معاملة تنطوي على نقل الملكية أو حقوق استخدام السلع أو الخدمات من خلال شبكة بوساطة الحاسوب. ورغم أن هذا التعريف ليس شائعا، فإنه ليس شاملا بما فيه الكفاية لاستيعاب التطورات الأخيرة في هذه الظاهرة التجارية الجديدة والثورية. وهناك تعريف أكثر اكتمالا هو: التجارة الإلكترونية هي استخدام الاتصالات الإلكترونية وتكنولوجيا معالجة المعلومات الرقمية في المعاملات التجارية لخلق وتحويل وإعادة تعريف العلاقات لخلق القيمة بين أو بين المنظمات، وبين المنظمات والأفراد. 4 تقدر شركة البيانات الدولية قيمة التجارة الإلكترونية العالمية في عام 2000 بمبلغ 350.38 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يرتفع هذا المبلغ إلى ما يصل إلى 13 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2004. ويتوقع المركز أيضا زيادة حصة آسيا في إيرادات التجارة الإلكترونية العالمية من 5 في عام 2000 إلى 10 في عام 2004 (انظر الشكل 1). الشكل 1: إيرادات التجارة الإلكترونية العالمية، 2000 و 2004 (كنسبة من كل بلد) من المتوقع أن تزداد إيرادات التجارة الإلكترونية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ من 76.8 بليون في نهاية عام 2001 إلى 338.5 بليون بحلول نهاية عام 2004. هل والتجارة الإلكترونية نفس الأعمال الإلكترونية في حين أن بعض استخدام التجارة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية بالتبادل، فهي مفاهيم مختلفة. وفي التجارة الإلكترونية، تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المعاملات المشتركة بين المؤسسات أو فيما بين المنظمات (المعاملات فيما بين مؤسسات الشركات وفيما بينها) وفي المعاملات بين الشركات والمستهلكين (المعاملات بين مؤسسات الشركات والأفراد). وفي مجال الأعمال الإلكترونية، تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تعزيز الأعمال التجارية. وهي تتضمن أي عملية تقوم بها مؤسسة تجارية (سواء كانت مؤسسة ربحية أو حكومية أو غير ربحية) عبر شبكة بوساطة الحاسوب. وهناك تعريف أشمل للأعمال التجارية الإلكترونية هو: التحول من عمليات المنظمات لتقديم قيمة إضافية للعملاء من خلال تطبيق التكنولوجيات والفلسفات والنموذج الحاسوبي للاقتصاد الجديد. يتم تعزيز ثلاث عمليات رئيسية في الأعمال الإلكترونية: 5 1. عمليات الإنتاج. والتي تشمل المشتريات، وتأمر وتجديد مخزون تجهيز الروابط الإلكترونية للمدفوعات مع الموردين وعمليات مراقبة الإنتاج، من بين أمور أخرى 2. العمليات التي تركز على العملاء. والتي تشمل الجهود الترويجية والتسويقية، والبيع عبر الإنترنت، وتجهيز طلبات الشراء والمدفوعات للعملاء، ودعم العملاء، من بين أمور أخرى، و 3. عمليات الإدارة الداخلية. والتي تشمل خدمات الموظفين، والتدريب، وتبادل المعلومات الداخلية، وعقد المؤتمرات بالفيديو، والتجنيد. التطبيقات الإلكترونية تعزيز تدفق المعلومات بين الإنتاج وقوات المبيعات لتحسين إنتاجية قوة المبيعات. كما أن اتصالات مجموعة العمل والنشر الإلكتروني للمعلومات التجارية الداخلية أكثر كفاءة. 6 هل اقتصاد الإنترنت مرادف للتجارة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية تحرير اقتصاد الإنترنت هو مفهوم أوسع من التجارة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية. ويشمل التجارة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية. وقد وضعت كريك (مركز البحوث في التجارة الإلكترونية) في جامعة تكساس إطارا مفاهيميا لكيفية عمل اقتصاد الإنترنت. ويظهر الإطار أربع طبقات من اقتصاد الإنترنت - الثلاثة المذكورة أعلاه ورابعة تسمى الوسطاء (انظر الجدول 1). الشكل 2. الجدول 1. الاقتصاد الإنترنت الإطار المفاهيمي بناء على مركز للبحوث في التجارة الإلكترونية، جامعة تكساس، قياس اقتصاد الإنترنت، 6 يونيو 2000 المتاحة من إنترنيتينديكاتورس ما هي أنواع مختلفة من التجارة الإلكترونية B2b، b2c، c2c، c2b ، b2a و c2a الأنواع الرئيسية الرئيسية للتجارة الإلكترونية هي: الأعمال التجارية إلى الأعمال (B2B) من الأعمال إلى المستهلك (B2C) من الأعمال إلى الحكومة (B2G) المستهلك إلى المستهلك (C2C) والتجارة المتنقلة ( م التجارة). تحرير ما هو B2B التجارة الإلكترونية B2B التجارة الإلكترونية هو ببساطة تعريف التجارة الإلكترونية بين الشركات. هذا هو نوع التجارة الإلكترونية التي تتعامل مع العلاقات بين الشركات. حوالي 80 من التجارة الإلكترونية من هذا النوع، ويتوقع معظم الخبراء أن التجارة الإلكترونية B2B سوف تستمر في النمو بشكل أسرع من قطاع B2C. سوق B2B لديها اثنين من المكونات الأساسية: e-فراستروتور والأسواق الإلكترونية. E-فراستروتور هو بنية B2B، وتتألف أساسا من ما يلي: اللوجستية - النقل والتخزين والتوزيع (مثل بروكتر أند غامبل) مقدمي الخدمات التطبيق - نشر واستضافة وإدارة البرامج المعبأة من مرفق مركزي (على سبيل المثال أوراكل و لينكشار) الاستعانة بمصادر خارجية من وظائف في عملية التجارة الإلكترونية، مثل استضافة المواقع الإلكترونية، وحلول الأمن والعملاء (مثل مقدمي خدمات الاستعانة بمصادر خارجية مثل إشار، نيتساليس، إيكسل الشركات والوصول الشامل) حلول المزاد البرمجيات لتشغيل وصيانة الوقت الحقيقي (مثل موي تيشنولوجيز و أوبنزيت تيشنولوجيز) برامج إدارة المحتوى لتسهيل إدارة محتوى مواقع الويب وتسليمها (مثل متشابكة و بروكورنيت) وتمكينات التجارة القائمة على الويب (مثل التجارة واحد، المستندة إلى المستعرض، شمل تمكين شراء برامج التشغيل الآلي). وتعرف الأسواق الإلكترونية ببساطة بأنها مواقع على شبكة الإنترنت حيث يتفاعل المشترون والبائعون مع بعضهم البعض ويقومون بالمعاملات (10). أما نماذج B2B الأكثر شيوعا ونماذج أفضل الممارسات فهي عب وهيوليت باكارد (هب) وسيسكو وديل. فعلى سبيل المثال، تتلقى سيسكو أكثر من 90 طلبا من منتجاتها عبر الإنترنت. معظم تطبيقات B2B هي في مجالات إدارة الموردين (وخاصة معالجة أوامر الشراء)، وإدارة المخزون (أي إدارة دورات شحن الفواتير)، وإدارة التوزيع (خاصة في نقل وثائق الشحن)، وإدارة القناة (أي نشر المعلومات عن التغييرات في ظل ظروف تشغيلية)، وإدارة الدفع (مثل نظم الدفع الإلكترونية أو إبس) (11). وتشارك شركة إماركيتر في زيادة حصة التجارة الإلكترونية B2B في إجمالي التجارة الإلكترونية العالمية من 79.2 في عام 2000 إلى 87 في عام 2004، من التجارة الإلكترونية لل B2C من 20.8 في عام 2000 إلى 13 فقط في عام 2004 (الشكل 3). الشكل 3. حصة B2B و B2C التجارة الإلكترونية في إجمالي التجارة الإلكترونية العالمية (2000 و 2004) وبالمثل نمو B2B هو الطريق قبل نمو B2C في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ووفقا لتقديرات إيماركيتر لعام 2001، من المتوقع أن تتجاوز عائدات B2B في المنطقة 300 مليار بحلول عام 2004. ويبين الجدول 2 الحجم المتوقع للتجارة الإلكترونية B2B حسب المنطقة للسنوات 2000-2004. الشكل 4: التجارة الإلكترونية B2B المتوقعة حسب المنطقة، 2000-2004 (المليارات) الإطار 1. فوائد التجارة الإلكترونية B2B في الأسواق النامية يتضح أثر أسواق B2B على اقتصاد البلدان النامية في ما يلي: تكاليف المعاملات. هناك ثلاثة مجالات التكلفة التي انخفضت بشكل كبير من خلال إجراء التجارة الإلكترونية B2B. الأول هو تخفيض تكاليف البحث، والمشترين لا تحتاج إلى الذهاب من خلال وسطاء متعددة للبحث عن معلومات حول الموردين والمنتجات والأسعار كما هو الحال في سلسلة التوريد التقليدية. من حيث الجهد والوقت والمال الذي ينفق، الإنترنت هي قناة معلومات أكثر كفاءة من نظيره التقليدي. في أسواق B2B، يتم جمع المشترين والبائعين معا في مجتمع التداول عبر الإنترنت واحد، والحد من تكاليف البحث أبعد من ذلك. والثاني هو تخفيض تكاليف تجهيز المعاملات (مثل الفواتير وأوامر الشراء وخطط الدفع)، حيث أن B2B تسمح بأتمتة عمليات المعاملات، وبالتالي التنفيذ السريع لنفس المعاملات بالمقارنة مع القنوات الأخرى (مثل الهاتف والفاكس ). كما يتم تعزيز الكفاءة في العمليات التجارية والمعاملات من خلال قدرة الأسواق الإلكترونية B2B على معالجة المبيعات من خلال المزادات عبر الإنترنت. ثالثا، المعالجة عبر الإنترنت يحسن إدارة المخزون والخدمات اللوجستية. ساطة . من خلال B2B الأسواق الإلكترونية، والموردين قادرون على التفاعل والتعامل مباشرة مع المشترين، وبالتالي القضاء على الوسطاء والموزعين. ومع ذلك، تظهر أشكال جديدة من الوسطاء. على سبيل المثال، يمكن اعتبار الأسواق الإلكترونية نفسها وسطاء لأنها تأتي بين الموردين والعملاء في سلسلة التوريد. الشفافية في التسعير. من الفوائد الأكثر وضوحا للأسواق الإلكترونية هو زيادة شفافية الأسعار. ويكشف تجمع عدد كبير من المشترين والبائعين في سوق إلكترونية واحدة عن معلومات عن أسعار السوق ومعالجة المعاملات للمشاركين. وتسمح الإنترنت بنشر المعلومات عن عملية شراء أو معاملة واحدة، مما يجعل المعلومات متاحة بسهولة ومتاحة لجميع أعضاء السوق الإلكترونية. زيادة شفافية الأسعار لها تأثير على هبوط فروق الأسعار في السوق. في هذا السياق، يتم توفير المشترين الكثير من الوقت لمقارنة الأسعار واتخاذ قرارات شراء أفضل. وعلاوة على ذلك، توسع أسواق البريد الإلكتروني B2B الحدود من أجل التسعير الدينامي والتفاوضي حيث يشارك العديد من المشترين والبائعين بشكل جماعي في تحديد الأسعار والمزادات ذات الاتجاهين. في مثل هذه البيئات، يمكن تعيين الأسعار من خلال المطابقة التلقائية لعروض الأسعار والعروض. في السوق الإلكترونية، وبالتالي يتم تجميع متطلبات كل من المشترين والبائعين للوصول إلى أسعار تنافسية، والتي هي أقل من تلك الناتجة عن الإجراءات الفردية. اقتصاديات الحجم وآثار الشبكة. ويؤدي النمو السريع لأسواق التجارة الإلكترونية B2B إلى وفورات الحجم التقليدية القائمة على أساس العرض. وعلاوة على ذلك، فإن الجمع بين عدد كبير من المشترين والبائعين يوفر اقتصادات جانب الطلب من آثار الحجم أو الشبكة. ويخلق كل مشارك إضافي إضافي في السوق الإلكترونية قيمة لجميع المشاركين في جانب الطلب. ويشكل عدد أكبر من المشاركين كتلة حرجة، وهو أمر أساسي في جذب المزيد من المستخدمين إلى السوق الإلكترونية. ما المقصود بالتجارة الإلكترونية بين التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين، أو التجارة بين الشركات والمستهلكين، يشمل العملاء جمع معلومات شراء السلع المادية (أي الملموسات مثل الكتب أو المنتجات الاستهلاكية) أو السلع الإعلامية (أو بضائع المواد الإلكترونية أو الرقمية والمحتوى، مثل البرمجيات، أو الكتب الإلكترونية)، ولسلع المعلومات، وتلقي المنتجات عبر شبكة إلكترونية (12).وهي ثاني أكبر أشكال التجارة الإلكترونية وأقربها. ويمكن أن تعزى أصولها إلى تجارة التجزئة عبر الإنترنت (أو التخليص الإلكتروني) (13). وهكذا، فإن نماذج الأعمال التجارية B2C الأكثر شيوعا هي شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت مثل أمازون، و دروستور، و بيوند، و بارنز، و نوبل و تويسروس. أمثلة أخرى B2C تشمل السلع الإعلامية هي التجارة الإلكترونية و ترافيلوسيتي. التطبيقات الأكثر شيوعا لهذا النوع من التجارة الإلكترونية هي في مجالات شراء المنتجات والمعلومات، وإدارة التمويل الشخصي، والتي تتعلق بإدارة الاستثمارات الشخصية والمالية باستخدام أدوات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت (مثل كيكن) .14 ماركيتر تشير التقديرات إلى أن عائدات التجارة الإلكترونية B2C في جميع أنحاء العالم سترتفع من 59.7 مليار دولار أمريكي في عام 2000 إلى 428.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2004. وتشكل المعاملات التجارية عبر الإنترنت حصة كبيرة من هذه السوق. وتقدر إماركيتر أيضا أنه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، سجلت عائدات B2C، في حين سجلت رقما متواضعا مقارنة مع B2B، حتى 8.2 مليار بحلول نهاية عام 2001، مع تضاعف هذا الرقم في نهاية عام 2002 - في إجمالي مبيعات B2C في جميع أنحاء العالم أقل من 10. التجارة الإلكترونية B2C يقلل من تكاليف المعاملات (وخاصة تكاليف البحث) من خلال زيادة وصول المستهلكين إلى المعلومات والسماح للمستهلكين للعثور على أكثر تنافسية الأسعار للمنتج أو الخدمة. كما أن التجارة الإلكترونية بين B2C تقلل من الحواجز أمام دخول السوق حيث أن تكلفة إنشاء وصيانة موقع ويب أرخص بكثير من تركيب هيكل من الطوب وقذائف الهاون للشركة. وفي حالة السلع الإعلامية، فإن التجارة الإلكترونية لل B2C أكثر جاذبية لأنها توفر للشركات من التخصيم في التكلفة الإضافية لشبكة توزيع مادي. وعلاوة على ذلك، فإن تقديم السلع الإعلامية يصبح أمرا ممكنا على نحو متزايد بالنسبة للبلدان التي لديها عدد متزايد من السكان المتزايدين والقويين. ما هو B2G التجارة الإلكترونية التجارة بين الشركات والتجارة الإلكترونية أو B2G يعرف عموما بأنها التجارة بين الشركات والقطاع العام. ويشير إلى استخدام شبكة الإنترنت للمشتريات العامة، وإجراءات الترخيص، والعمليات الأخرى ذات الصلة بالحكومة. هذا النوع من التجارة الإلكترونية له سمتان: أولا، القطاع العام يفترض دورا رائدا في إنشاء التجارة الإلكترونية وثانيا، يفترض أن القطاع العام لديه أكبر حاجة لجعل نظام الشراء أكثر فعالية. 15 على شبكة الإنترنت فإن سياسات الشراء تزيد من شفافية عملية الشراء (وتقلل من مخاطر المخالفات). بيد أن حجم سوق التجارة الإلكترونية لل B2G، كعنصر من عناصر التجارة الإلكترونية الإجمالية، لا يزال ضئيلا حتى الآن، حيث لا تزال نظم المشتريات الإلكترونية الحكومية غير متطورة. ما هو C2C التجارة الإلكترونية المستهلك إلى المستهلك التجارة الإلكترونية أو C2C هو ببساطة التجارة بين الأفراد أو المستهلكين. ويتسم هذا النوع من التجارة الإلكترونية بنمو الأسواق الإلكترونية والمزادات على الإنترنت، ولا سيما في الصناعات العمودية حيث يمكن للشركات التجارية أن تقدم عطاءات لما تريده من موردين متعددين (16).وقد يكون لها أكبر إمكانات لتطوير أسواق جديدة. ويأتي هذا النوع من التجارة الإلكترونية في ثلاثة أشكال على الأقل: المزادات التي يتم تسهيلها في البوابة الإلكترونية، مثل موقع ئي باي، الذي يسمح بعرض عروض الأسعار عبر الإنترنت في الوقت الفعلي على العناصر التي يتم بيعها في أنظمة الويب من نظير إلى نظير، مثل نموذج نابستر ( بروتوكول لتبادل الملفات بين المستخدمين المستخدمة من قبل منتديات الدردشة على غرار إيرك) وتبادل الملفات الأخرى ونماذج الصرف المالي في وقت لاحق والإعلانات المبوبة في مواقع البوابة مثل تثير الإعلانات المبوبة و إوانتيد. باكويلز (تفاعلية، السوق على الانترنت حيث يمكن للمشترين والبائعين التفاوض والتي ميزات المشتري يؤدي أمبير تريد الإعلانات). وتشمل المعاملات بين المستهلك والمستهلك (C2B) المزادات العكسية، والتي تمكن المستهلك لدفع المعاملات. وهناك مثال ملموس على ذلك عندما تقدم شركات الطيران المتنافسة مسافر أفضل عروض السفر والتذاكر ردا على المسافرين بعد أن تريد أن تطير من نيويورك إلى سان فرانسيسكو. ولا توجد معلومات تذكر عن الحجم النسبي للتجارة الإلكترونية العالمية من طراز C2C. ومع ذلك، تشير أرقام C2C لمواقع C2C شعبية مثل باي ونابستر أن هذا السوق هو كبير جدا. هذه المواقع تنتج الملايين من الدولارات في المبيعات كل يوم. مزايا مواقع C2C المستهلك للمستهلك التجارة الإلكترونية لديها العديد من الفوائد. والفائدة الأساسية للمستهلكين هي تخفيض التكلفة. شراء مساحة إعلانية على مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى مكلفة. يمكن للباعة نشر سلعهم مجانا أو بأقل تكلفة اعتمادا على موقع C2C. مواقع C2C تشكل منصة مثالية للمشترين والبائعين الذين يرغبون في شراء وبيع المنتجات ذات الصلة. تؤدي القدرة على العثور على المنتجات ذات الصلة إلى زيادة نسبة الزائرين إلى نسبة تحويل العملاء. يمكن لأصحاب الأعمال التجارية الحفاظ بثمن بخس على المواقع C2C وزيادة الأرباح دون تكاليف إضافية لمواقع التوزيع. مثال جيد على موقع C2C للتجارة الإلكترونية هو إستي، وهو الموقع الذي يسمح للمستهلكين بشراء وبيع المواد اليدوية أو خمر والإمدادات بما في ذلك الفن والتصوير والملابس والمجوهرات والأغذية وحمام ومنتجات التجميل، لحاف، ولعب الأطفال. عيوب مواقع C2C هناك بضعة عيوب لهذا النوع من المواقع كذلك. التعامل على هذا النوع من المواقع يتطلب التعاون بين المشتري والبائع. وقد لوحظ عدة مرات أن هذين لا تتعاون مع بعضها البعض بعد إجراء الصفقة. أنهم لا نشارك في معلومات الصفقة التي قد تكون عن طريق الائتمان أو بطاقة الخصم أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. هذا يمكن أن يؤدي إلى الاحتيال عبر الإنترنت منذ المشتري والبائع ليست على دراية جيدة جدا مع بعضها البعض. هذا يمكن يؤدي إلى رفع دعوى قضائية على أي من الطرفين أو أيضا على الموقع إذا لم يذكر التنازل في أحكامه وشروطه. وهذا قد يعرقل أيضا المواقع C2C المواقع السمعية التي تتعامل مع المستهلك إلى مواقع التجارة الإلكترونية الاستهلاكية ويبدو أن أصبحت حذرة جدا لمنع الانترنت الحيل. ما هو التجارة الإلكترونية M التجارة (التجارة المتنقلة) هو شراء وبيع السلع والخدمات من خلال التكنولوجيا اللاسلكية، أي. والأجهزة المحمولة مثل الهواتف الخلوية والمساعدين الرقميين الشخصيين (بدا). وتعتبر اليابان رائدة عالميا في التجارة الإلكترونية. كما تسليم المحتوى عبر الأجهزة اللاسلكية يصبح أسرع وأكثر أمنا، وقابلة للتطوير، يعتقد البعض أن التجارة الإلكترونية سوف تتجاوز التجارة الإلكترونية السلكية باعتبارها الطريقة المفضلة للمعاملات التجارة الرقمية. وقد يكون هذا صحيحا بالنسبة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث يوجد عدد أكبر من مستخدمي الهواتف المحمولة من مستخدمي الإنترنت. وتشمل الصناعات المتضررة من التجارة الإلكترونية ما يلي: الخدمات المالية. بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول (عندما يستخدم العملاء أجهزةهم المحمولة للوصول إلى حساباتهم ودفع فواتيرهم)، فضلا عن خدمات الوساطة (حيث يمكن عرض أسعار الأسهم وتداولها من نفس الجهاز المحمول) الاتصالات. حيث التغييرات الخدمة، دفع الفواتير واستعراض الحساب يمكن أن يتم كل من نفس جهاز محمول باليد سيرفيسيتايل. كما يتم إعطاء المستهلكين القدرة على وضع ودفع لأوامر على ذبابة وخدمات المعلومات. والتي تشمل تسليم وسائل الترفيه واألخبار المالية واألرقام الرياضية وتحديثات حركة المرور إلى جهاز متنقل واحد. 17 تتوقع أبحاث فورستر أن يتم إغالق مبيعات بقيمة 3.4 مليار دوالر أمريكي باستخدام أجهزة المساعد الشخصي الرقمي والهواتف المحمولة بحلول عام 2005) انظر الجدول 3 (. الشكل 5. الجدول 3. التنبؤات مبيعات التجارة M - فورسترز، 2001-2005 أوامر ميدالية تعزيز بروتيوس لتوفير وظائف قوية وقوية للتجارة الإلكترونية. تم تصميم حل تجارة التجارة الإلكترونية بروتيوس لتمكين العملاء المصرح لهم لإدخال أوامر لمعالجة سلسة من قبل النظام الخلفي ونظم إدارة المخزون، للاستفسار عن حالة الطلبات الموجودة أو إجراء تحقيقات الحساب عبر الإنترنت. ويتمثل التحدي الذي تواجهه التجارة الإلكترونية في الاستفادة من الفرص الكبيرة مع الحفاظ على سيطرتها وتوفير مستوى عال من الخدمة. ويجب أيضا المحافظة على مستوى مناسب من الرقابة الأمنية والادارية. يتم رفع توقعات العملاء من خلال التكنولوجيا المتاحة وعدم القدرة على الوفاء بالوعود سوف يؤدي إلى الاغتراب العملاء. وتستمد فائدة قليلة من استخدام وجود الإنترنت مجرد مرفق نقل البريد الإلكتروني للأوامر التي يتم إعادة إدخالها في وقت لاحق وتوافر المخزون أكد يدويا. تجتمع بروتيوس هذه التحديات من خلال توفير حل متكامل وآمن وفعال مع معايير التصميم الأساسية التالية: التكامل السلس مع النظام الخلفي المكتب، والجرد ونظم سلسلة التوريد يجب أن تكون واجهات المستخدم واضحة وسهلة الاستخدام يجب أن تكون استجابات الإنترنت في المستوى المقبول في ظل الظروف العادية يجب أن يكون النظام فعالا من حيث التكلفة يجب أن يكون الحل قابلا للتوسع بحيث يمكن الحفاظ على الأداء مع زيادة الأحجام يجب توفير مستوى عال من الأمن يجب توفير درجة عالية من الوصول إلى مرفق الطلب سوف تمكن العميل من بناء أمر اختيار سلة على أساس كتالوج المنتجات المتاحة على الخط. سيتضمن الكتالوج وصف المنتج والصور والتسعير. سوف قدرات البحث قوية تسمح للعميل بسهولة تحديد المنتج الذي يحتاجون إليه. للحصول على تفاصيل العملاء العادية من الأوامر السابقة سوف تكون متاحة حتى معيار أو تكرار أوامر يمكن إدخالها بسهولة. وبمجرد اكتمال الطلب، سيتم التحقق من توافر المخزون مقابل قاعدة بيانات المخزون الرئيسية وسيجيب النظام مع تأكيد أن المخزون متاح للشحن، أو تاريخ التوفر المقدر. سيكون للعميل خيار تأكيد أو تعديل أو إلغاء كل أو جزء من الطلب. إذا تم إجراء تغييرات، سيتم إعادة تقييم المخزون حتى يتم تأكيد اختيار أو إلغائه. بمجرد تأكيد، سيتم تخصيص الأسهم للمساعدة في ضمان رضا العملاء. يتم توفير مرافق تفويض بطاقة الائتمان التلقائية. في حالة عدم الترخيص سوف يتم تعليق الأمر وسيتم تعليقه لمزيد من الإجراءات من قبل موظفي خدمات العملاء. وبمجرد التحقق بنجاح سيتم معالجة النظام من خلال بروتيوس القياسية (أو الخارجية الأخرى) أنظمة معالجة النظام. اختياريا، يمكن أن تنتقل المعلومات حالة الطلب عبر البريد الإلكتروني في المراحل التالية: تأكيد، والتخليص الدفع، إيفاد والظهر أمر. يمكن للعميل الوصول إلى النظام في أي وقت للحصول على معلومات حالة الطلب الحالية على أي أمر معلق أو معلومات تاريخية بشأن الطلبات السابقة. يمكن أن يقيم نظام التجارة الإلكترونية بروتيوس على نفس الخادم مثل نظام سلسلة التوريد الرئيسية، أو يمكن أن يكون موجودا على ملقم بعيد الذي يتصل إلكترونيا مع النظام المضيف. يمكن دمج حل التجارة الإلكترونية بروتيوس مع أنظمة بروتيوس الرئيسية أو مرتبطة مع أنظمة خارجية باستخدام شمل أو غيرها من الاتفاقيات الرسائل. لمزيد من المعلومات الاتصال ليندا رودواي على 44 (0) 121 717 7474 أو البريد الإلكتروني لي مورينفوبروتيوسوفتوار

Comments